الرئيسية / متفرقات / صحي / تخلّصي من دهون البطن العنيدة.. بهذه النصائح

تخلّصي من دهون البطن العنيدة.. بهذه النصائح

 

تشكّل دهون البطن العنيدة مشكلة مزعجة للكثيرات إذ يصعب التخلّص منها من دون إتباع طرق خاصّة ومعيّنة.

اليكِ بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلّص من هذه الدهون والحدّ منها بسهولة وخلال فترة محدودة.

1- احرصي على التحرك بوتيرة أعلى وزيادة نشاطك اليومي إذ تساعدك هذه النقطة بشكل ملحوظ على حرق الدهون المكدّسة في البطن. وننصحك هنا بممارسة رياضة الجري أو المشي لمدة لا تقلّ عن النصف ساعة يومياً والتي تعتبر ضرورية لتقليص نسبة الدهون وشدّ عضلات منطقة البطن بفعاليّة.

2- حاولي نيل قسط كافٍ من النوم، إذ أن لقلّة النوم لها تأثير سلبي جداً على عمليّة التمثيل الغذائي ما يسهّل عمليّة تكديس الدهون. كما يتيح النوم الكافي لجسمك فرز هرمون يعمل على تفعيل عمليّة الهضم وتسهيلها.

3- ركّزي على تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف على غرار الخضار والفاكهة، إضافة إلى المكسرات والحبوب كالشوفان، وتكمن أهميّة هذه الأطعمة في تعزيز الشعور بالإمتلاء والشبع كما تسهّل عمليّة الهضم والأيض. كما يستحسن الإعتماد على الأطعمة الغنيّة بالأحماض الدهنية غبر المشبعة كالأسماك، الخضروات الورقية والمكسرات ذات الفعالية الملحوظة في تخفيف الوزن والقضاء على دهون البطن.

4- إن لشرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً دور ملحوظ في تخليصك من دهون البطن العنيدة إذ يحدّ من سرعة ووتيرة تكدّس الدهون في هذه المنطقة بالتحديد. كما يعنل الماء على تعزيز عمل الكبد الذي يلعب دوراً رئيسياً في حرق دهون الجسم بشكل عام.

5- إعتمدي على الشاي الأخضر إذ يعتبر من المشروبات الفعالة في حرق الدهون خصوصاً تلك المكدّسة في منطقة البطن. وتكمن أهميّته في إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على سموم الجسم وتنشّط عملية الأيض.

(نصف الدنيا)

شاهد أيضاً

لماذا تستمر الحكة الناتجة عن لدغة البعوض لوقت طويل؟

عندما يلدغ البعوض الإنسان، لا يقوم فقط بامتصاص الدم منه بل يُدخل إلى جسمه أيضًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.